الرئيسية  |  الوحدات الإدارية  | وحدة ضبط الجودة

وحدة ضبط الجودة

 

 الجودة تعتبر مطلب للجميع ، ويسعى لتحقيقها جميع قطاع الاعمال سواء الحكومي منها او الخاص. بل وعلى مستوى الافراد . وتكمن اهمية الجودة على مستوى قطاع الاعمال في ارضاء واشباع رغبة العميل او المستهلك، واصبحنا نرى تسارع منظمات العمل المحلية والاقليمية والدولية تسعى جاهدة في التفاعل الشامل مع مراكز البحث والتطوير من خلال اروقة الجامعات ومعاهد البحث العالمية، من اجـل استقراء الواقع وتطوير النظريات العلمية للفوز بنصيب الاسد من السوق العالمية وبالذات في ظل تسابق مختلف دول العالم للدخول في منظمة التجارة العالمية وما يترتب عليها من فرص وتحديات. ولاشك ان الوصول الى الأفضل لا يأتي من خلال العشوائية او الفوضوية في التعامل مع المعطيات والامكانيات المتاحة لتحقيق الاهداف المرجوة، بل من خلال الدقة والاتقان في العمل . ولاشك ان المسؤولية تعظم وتكبر اذا لامست جانب مهم في حياتنا الا وهو التعليم والتدريب.

لقد اصبحت الجودة من اهم العوامل القوية التي ساهمت في تفوق العديد من الدول التي تسمى العظمي كاليابان وامريكا وأوروبا وبعض دول شرق اسيا من خلال تبنيها لمفاهيم الجودة وتطبيقاتها. ولا شك ان الجودة تعتبر خيار استراتيجي لدعم عملية التطوير والتنمية وخاصة في الدول التي تنمو وتتطور بسرعه عالية مثل المملكة العربية السعودية . والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعتبر من اوائل الجهات الحكومية التدريبية بالمملكة التي اهتمت بمفهوم الجودة وبادرت في عقد الشراكة مع افضل الدور والمؤسسات الاستشارية العالمية المهتمة بعمل الدراسات لمعايير جودة العمل التدريبي، مستمدة ذلك من مبدأ عظيم وجهنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال : ان الله يحب من أحدكم اذا عمل عملا أن يتقنه.

ويعتبر مجلس التدريب التقني والمهني بعسير من اوائل المجالس التي سعت لإنشاء وحدة مستقلة تحت مسمى وحدة الجودة و تبني ونشر ثقافة الجودة من اجل الوصول الى بيئة تدريبية مثالية تساهم في تميز مخرجات التدريب من الوحدات التدريبية التابعة للمجلس.

ونحن من خلال هذه النافذة سوف نحاول ان ننشر ثقافة الجودة من خلال العديد من الطرق والتي سوف نحاول ان تكون متنوعه وتحقق بغية القارئ وتشبع نهمه ، وسوف نطالعكم بالمفيد بإذن الله تعالى من خلال مكتبة الكترونية متنوعه وتوفير روابط هامه ومقالات علمية تُعنى بجانب الجودة ويسرنا ان نتلقى ارائكم واقتراحاتكم وانتقاداتكم البناءة من خلال وسائل الاتصال والتي سوف تجدونها في قسم اتصل بنا سائلين الله العلي القدير ان يوفقنا جميعا للعمل في رضاه